أفضل 20 فيلم لتعلم اللغة الانجليزية

افلام لتعلم اللغة الانجليزية

يقدم عالم الأفلام فرصة ممتازة لتحسين مهارات اللغة الإنجليزية بشكل شيق وفعّال. تقدم الأفلام فرصة لاستكشاف لغة جديدة واكتساب مفردات بشكل طبيعي، حيث يمكن للمشاهدين التعرف على التراكيب اللغوية والتعابير اليومية

ويوفر استخدام الأفلام كأداة تعلم إمكانية فهم الثقافة الإنجليزية وتحسين مهارات الاستماع والفهم. 

توفر افلام لتعلم اللغة الانجليزية تجربة غنية بالتنوع، حيث يمكن للمتعلمين اختيار الأفلام التي تتناسب مع اهتماماتهم ومستوياتهم اللغوية. 

استمتع بالاستفادة من هذه الفرصة الفريدة لتعزيز مهاراتك في اللغة الإنجليزية من خلال مشاهدة الأفلام والتعلم بطريقة ممتعة وملهمة.

هل أستطيع تعلم الانجليزية من الافلام؟

نعم، يمكنك بالفعل تعلم الإنجليزية من خلال مشاهدة الأفلام. الأفلام توفر بيئة غنية باللغة وتقدم فرصًا فريدة لتحسين مهاراتك اللغوية. إليك بعض الفوائد التي يمكنك الاستفادة منها:

  • تحسين مهارات الاستماع والفهم: عند مشاهدة الأفلام باللغة الإنجليزية، تعتاد على سماع النطق واللكنة وتعزيز قدرتك على فهم المحادثات.
  • توسيع المفردات: يمكنك اكتساب مفردات جديدة من خلال سماع كلمات وتعابير جديدة في سياقها الطبيعي.
  • فهم الثقافة: الأفلام تعكس الثقافة الإنجليزية والتاريخ، مما يساعدك في فهم السياق الثقافي للغة.
  • تحسين مهارات النطق: يمكنك محاكاة النطق واللكنة من خلال تقليد الممثلين في الأفلام.
  • تسلية وتحفيز: تعتبر الأفلام وسيلة تسلية، وهذا يجعل عملية التعلم أكثر متعة ومحفزة.

كيف تتعلم اللغة من الأفلام؟

افلام لتعلم اللغة الانجليزية

يمكنك أن تتعلم اللغة من الأفلام عن طريق اتباع بعض الخطوات والاستراتيجيات التي تساعدك في استفادة قصوى من هذه الخبرة التعليمية. إليك بعض النصائح:

  • اختر أفلامًا مناسبة: اختر أفلامًا تناسب مستوى لغتك. يمكنك البدء بأفلام مصحوبة بترجمة للغة الأم لديك إذا كان ذلك ضروريًا.
  • تفرغ للمشاهدة: حاول مشاهدة الفيلم بدون انقطاع للحصول على فهم أفضل للقصة والتعلم من السياق.
  • استخدم ترجمات إذا لزم الأمر: في المرحلة الأولى، يمكن استخدام ترجمات لفهم النصوص، ولكن حاول تقليل الاعتماد عليها تدريجيًا.
  • قم بتكرار المشاهدة: كرر مشاهدة الفيلم لزيادة فهمك للكلمات والتعابير وتحسين مهارات الاستماع.
  • تكرار الجمل والكلمات: حاول تكرار الجمل والكلمات التي تسمعها لتعزيز مهارات النطق.
  • تفاعل مع الفيلم: قم بمحاولة التفاعل مع القصة والشخصيات، وحاول فهم السياق والمواقف.
  • أستخدم مصادر تعلم إضافية: ابحث عن كلمات وعبارات جديدة واستخدم مصادر تعلم إضافية لتوسيع مفرداتك.
  • انضم إلى مناقشات: شارك في منتديات أو مناقشات عبر الإنترنت حول الأفلام التي تشاهدها لتبادل الآراء وتعلم من تجارب الآخرين.

ما هي الافلام التي تساعد على تعلم اللغة الانجليزية؟ 

هناك العديد من الأفلام التي يمكن أن تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية بشكل فعّال للأطفال والمبتدئين، حيث تقدم فرصة لتحسين مهارات الاستماع، وتوسيع المفردات، وفهم الثقافة الإنجليزية. إليك بعض الأفلام المشهورة والمفيدة:

1. Jurassic Park 1993

هو فيلم خيال علمي تم إصداره في عام 1993 وأخرجه ستيفن سبيلبرغ. الفيلم مستوحى من رواية لمايكل كرايتون بنفس الاسم. 

يعتبر الفيلم واحدًا من أهم افلام لتعلم اللغة الانجليزية في تاريخ السينما وحقق نجاحًا كبيرًا في صناعة الأفلام.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من العلماء والمغامرين الذين يتم دعوتهم إلى جزيرة عائلية لرجل الأعمال الثري جون هاموند، حيث قام بإنشاء حديقة ضخمة مليئة بالديناصورات باستخدام التكنولوجيا الحديثة. ينشأ الصراع عندما تهرب الديناصورات وتخرج عن السيطرة، مما يجعل الشخصيات تكافح من أجل البقاء.

من الناحية اللغوية، يمكن أن تكون مشاهدة "Jurassic Park" فرصة جيدة لتحسين مهارات الاستماع وفهم اللغة الإنجليزية في سياق مشوق ومليء بالإثارة لأنه ملئ بالمصطلحات العلمية المعقدة الموظفة داخل إطار ترفيهي. كما يحتوي الفيلم على مفردات تتنوع بين المصطلحات العلمية والحوارات اليومية، مما يمكن أن يثري تجربتك في تعلم اللغة.

2. Notting Hill 1999

"هو فيلم رومانسي كوميدي تم إصداره في عام 1999، وأخرجه روجر ميشيل. الفيلم يعتبر واحدًا من افلام لتعلم اللغة الانجليزية الرومانسية الكلاسيكية التي حققت نجاحًا كبيرًا. 

القصة تتناول قصة حب بين صاحب متجر كتب في حي "نوتينغ هيل" في لندن ونجمة سينمائية عالمية.

الفيلم يقدم لغة إنجليزية حديثة وحوارات يومية تستخدم في سياق الحياة اليومية والعلاقات الرومانسية. يمكن أن يكون مشاهدة "Notting Hill" فرصة جيدة لتحسين مهارات الاستماع وفهم اللغة الإنجليزية بشكل طبيعي.

بفضل خفة طريقة السرد والأداء الرائع من قبل النجوم هيو غرانت وجوليا روبرتس، يعتبر الفيلم تجربة ممتعة وملهمة، كما أنه يقدم نظرة خفيفة وفكاهية على مفهوم الشهرة والحب.

3. Clueless 1995

افلام لتعلم اللغة الانجليزية

هو فيلم كوميدي ​​شبابي تم إصداره في عام 1995 وأخرجه أمي شير. الفيلم مستوحى من رواية جاني أوستن الكلاسيكية "Emma"، ويقدم نظرة كوميدية على حياة المراهقين في بيفرلي هيلز.

القصة تدور حول شير هورويتز، الفتاة الشابة الثرية والشعبية التي تحاول جمع الأزواج لأصدقائها، ولكنها تجد نفسها في مواجهة تحديات في علاقاتها الشخصية. اللغة المستخدمة في الفيلم هي لغة شابة حديثة وتعكس ثقافة المراهقين في تلك الفترة.

يعتبر الفيلم فرصة جيدة لتحسين فهمك للعامية الأمريكية وتعابير المراهقين في تسعينيات القرن العشرين. الحوارات الفكاهية والطابع الخفيف للفيلم يجعلانه خيارًا جيدًا لتحسين مهارات الاستماع والفهم اللغوي بشكل ممتع.

4. The Hunger Games 2012

هو فيلم أمريكي من إنتاج عام 2012، وهو مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة سوزان كولينز. الفيلم من إخراج جاري روس وكاتين روس. 

يُعتبر الفيلم الأول في سلسلة "ألعاب الجوع". القصة تدور في عالم مستقبلي حيث يجبر الأطفال على المشاركة في مسابقة سنوية تُعرف باسم "ألعاب الجوع"، حيث يتنافسون حتى الموت. يقدم الفيلم قصة مشوقة ومعقدة، مع العديد من العناصر الخيالية والسياسية.

من الناحية اللغوية، يقدم الفيلم مجموعة من المفردات والعبارات التي يمكن أن تساعد في تحسين فهم اللغة الإنجليزية باللهجة الأمريكية. 

الحوارات تعبر عن مشاعر الشخصيات والتحديات التي تواجهها، مما يجعلها مثيرة وملهمة لتطوير مهارات الاستماع والفهم.

5. The King’s Speech 2010

هو فيلم درامي تاريخي صدر في عام 2010، وهو من إخراج توم هوبر. الفيلم يستند إلى قصة حقيقية حول الملك جورج السادس من المملكة المتحدة ومشاكله في النطق والخطابة.

تتناول القصة مساعي الملك جورج السادس للتغلب على صعوبات النطق الخاصة به من خلال مساعدة المدرب لوجان. يعتبر الفيلم درسًا في قوة الإرادة والتحديات الشخصية.

يقدم الفيلم لمحة عن اللغة الرسمية البريطانية والتحديات التي قد يواجهها الأفراد في تحسين مهارات النطق والخطابة. يحتوي الحوار على مفردات متقدمة ويعكس أسلوب اللغة الرسمية المستخدم في العائلة المالكة والسياسة.

6. The Queen 2006

هو فيلم درامي تم إصداره في عام 2006، من إخراج ستيفن فريرز. الفيلم يتناول أحداث حقيقية وتأثير وفاة الأميرة ديانا على الملكة إليزابيث الثانية والشعب البريطاني. 

الفيلم يركز على الأسابيع القليلة التي تلت وفاة الأميرة ديانا في عام 1997 وكيف تعاملت الملكة إليزابيث مع هذه الأحداث وضغوط الرأي العام. يقدم الفيلم لمحة دقيقة حول اللغة والثقافة البريطانية.

يحتوي "The Queen" على حوارات رسمية ومفردات متقدمة، مما يمكن أن يكون مفيدًا لتحسين مهارات الاستماع وفهم اللغة الإنجليزية في سياقات ثقافية متقدمة. الفيلم يعتبر درسًا في فن التمثيل وتصوير الأحداث التاريخية بشكل واقعي.

7. The Wizard of Oz 1939

افلام باللغة الانجليزية

هو فيلم موسيقي وخيال يتميز بالرسوم المتحركة والأفلام الحية، صدر عام 1939 وأخرجه فيكتور فلمينج. الفيلم مستوحى من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب فرانك بوم. الفيلم يحكي قصة دوروثي، التي تنقلب حياتها عندما تجد نفسها في عالم خيالي يُعرف باسم "أوز". تلتقي هناك بشخصيات مثل الفتاة الذهبية والساحرة والأسد الجبان ورجل الصفيح.

يقدم الفيلم فرصة لتحسين مهارات الاستماع والفهم للغة الإنجليزية. يعتبر الفيلم من الأعمال الكلاسيكية التي تستخدم لغة بسيطة ومفهومة، مما يجعله مناسبًا للمتعلمين من جميع المستويات. 

كما يمكن الاستمتاع بالموسيقى الرائعة والصور البصرية الفريدة التي تعزز فهم اللغة وتوسيع مفردات المشاهد.

8. Men in Black 1997

هو أحد افلام لتعلم اللغة الانجليزية وهو خيال علمي وكوميدي صدر في عام 1997، من إخراج باري سوننفيلد وبطولة ويل سميث وتومي لي جونز. 

الفيلم مستوحى من سلسلة الكتب المصورة التي تحمل نفس الاسم للكاتب لو وولتون. الفيلم يروي قصة وكالة "الرجال في الأسود" التي تعمل على إخفاء وإدارة الأنشطة الفضائية وحماية الأرض من الكائنات الفضائية غير المرغوب فيها. يتبع الفيلم العميل "J" (جاي) الذي يتم توظيفه في الوكالة ويتعلم حول عالم الكائنات الفضائية السري.

من الناحية اللغوية، يقدم "Men in Black" لغة إنجليزية حديثة وحوارات كوميدية، مما يجعله مناسبًا لتحسين مهارات الاستماع وتعزيز الفهم للعامية والعبارات السائدة. الفيلم يقدم تجربة ترفيهية وفكاهية تضيف عنصرًا ممتعًا إلى عملية تعلم اللغة الإنجليزية.

9. The Babadook 2014

هو فيلم رعب نفسي أسترالي صدر في عام 2014، من إخراج وكتابة جينيفر كينت. الفيلم حصل على إعجاب النقاد وحقق شهرة بفضل جرعة الرعب الجذاب والأداء القوي. تدور أحداث الفيلم حول أم تُدعى أميليا وابنها صامويل، الذي يعاني من رؤى مخيفة بشأن كائن خيالي يُدعى "بابادوك" بعد قراءة كتاب غامض. تتصاعد الأحداث ويزداد التوتر مع استمرار تأثير بابادوك على حياة الأم وابنها.

من الناحية اللغوية، يقدم الفيلم فرصة لتحسين مهارات الاستماع للغة الإنجليزية، ولكن يجب أن يُنبه المشاهد إلى أن الفيلم يحتوي على مشاهد مرعبة ويتناول قضايا نفسية. إذا كنت تفضل الأفلام الرعب والنفسية، قد يكون هذا الفيلم تحديًا مثيرًا للاهتمام من الناحية اللغوية والفنية.

10. Black Sheep 2006

هو فيلم كوميدي رعب نيوزيلندي صدر في عام 2006، من إخراج جوناثان كينغ. الفيلم يجمع بين الرعب والكوميديا بطريقة فكاهية ومثيرة. 

تدور أحداث الفيلم حول شخص يُدعى هنري، الذي يعود إلى المزرعة العائلية في نيوزيلندا. يكتشف أن تجارب وراثية تجري على الخراف في المزرعة قد أفضت إلى إنتاج خرافٍ كبيرة وعدائية.

يستخدم الفيلم لغة إنجليزية عامية نيوزيلندية ويتضمن العديد من لحظات الكوميديا والفكاهة السوداء. إذا كنت تستمتع بأفلام الرعب الكوميدية وتتقن استخدام العامية والعبارات غير الرسمية، فقد تجد هذا الفيلم ممتعًا وفرصة لتحسين مهارات الاستماع والفهم في سياق غير رسمي.

11. Toy Story

افلام إنجليزية

سلسلة أفلام "Toy Story" هي سلسلة أنيميشن ثلاثية الأبعاد (3D) تم إنتاجها بواسطة شركة بيكسار وتوزيعها بواسطة والت ديزني. السلسلة بدأت بالفيلم الأول "Toy Story" الذي صدر في عام 1995، ومن ثم تبعته أفلام من نفس السلسلة. 

السلسلة تدور حول مجموعة من اللعب الخاصة بطفل يُدعى أندي، وتأتي اللعب إلى الحياة عندما لا يكون البشر حاضرين. تتناول الأفلام مواقف مثيرة ومؤثرة حيث يتعلم الألعاب قيم الصداقة والولاء.

من الناحية اللغوية، تقدم سلسلة "Toy Story" حوارات بسيطة ولكنها فعّالة لتوفير تجربة تعلم لغوي ممتعة وخاصة للأطفال وذلك لأن الفيلم يعتمد على الرسوم المتحركة. 

اللغة المستخدمة تكون وديّة ومناسبة للجمهور العائلي، مما يساعد في تحسين مهارات الاستماع وفهم اللغة الإنجليزية.

12. Finding Nemo

هو أحد افلام لتعلم اللغة الانجليزية وهو فيلم رسوم متحركة أمريكي صدر في عام 2003، وهو إنتاج شركة بيكسار وتوزيع والت ديزني. 

الفيلم من إخراج أندرو ستانتون ولدي معلومة أن الفيلم حقق نجاحًا هائلًا من حيث الشعبية والإعجاب النقدي. تدور أحداث الفيلم حول رحلة البحث عن السمكة الملونة نيمو، التي تفقد والدها مارلين. 

يخوض مارلين رحلة خطيرة عبر المحيط الهادئ للعثور على ابنته المفقودة، ويتعاون في هذه الرحلة مع دوري، سمكة ذات ذاكرة قصيرة.

يقدم الفيلم محادثات بسيطة ولكنها ممتعة ومؤثرة. يمكن للمشاهدين الصغار والكبار الاستمتاع بالفيلم وفهم اللغة الإنجليزية في سياق مشوق وملون. اللغة الودية والشخصيات المحبوبة تجعلها فرصة جيدة لتحسين مهارات الاستماع وتوسيع المفردات.

13. Cast Away

هو فيلم درامي صدر في عام 2000 وتم إخراجه من قبل روبرت زيميكيس. الفيلم من بطولة توم هانكس وهيلين هانت، وهو مشهور بأداء هانكس الممتاز وقصصه المثيرة. تدور أحداث الفيلم حول شخص يُدعى تشاك نولان، وهو موظف في شركة شحن. بعد حادث تحطم الطائرة التي يستقلها، يجد نفسه وحيدًا على جزيرة نائية. يعرض الفيلم رحلته للبقاء على قيد الحياة والتأقلم مع العزلة.

يستخدم الفيلم لغة إنجليزية واقعية وبسيطة في الحوارات، حيث إن حوار الفيلم فردي. يمكن للمشاهدين استخدام الفيلم لتحسين مهارات الاستماع وفهم اللغة الإنجليزية في سياق حياة يومية غير عادية. تأتي القصة مع دروس حول البقاء على قيد الحياة والتحديات التي قد تواجه الفرد في مواقف غير مألوفة.

14. (500) Days of Summer

فيلم رومانسي درامي صدر في عام 2009، من إخراج مارك ويب. الفيلم يتبع قصة حب غير تقليدية بين توم هانسون (جوزيف غوردون ليفيت) وسومر فينيس (زوي ديشانيل). 

التمييز البارز في هذا الفيلم هو الطريقة التي يتم فيها تقديم القصة، حيث يتم ترتيب الأحداث بشكل غير خطي، مما يسمح للمشاهدين برؤية لحظات مختلفة في علاقة الشخصيتين على مدار 500 يوم.

من الناحية اللغوية، الفيلم يقدم حوارات ذكية وعاطفية، ويعكس تجارب العلاقات الحقيقية وتحدياتها. يمكن للمشاهدين الاستمتاع بتعلم لغة الحب والعاطفة في سياق حديث وحديث. يُعد الفيلم فرصة جيدة لتحسين مهارات الاستماع والفهم في سياق العلاقات الإنسانية.

15. Despicable Me 3

تعلم اللغة

فيلم رسوم متحركة كوميدي أمريكي صدر في عام 2017، وهو جزء من سلسلة أفلام "Despicable Me". الفيلم من إنتاج استوديو إلومينيشن إنترتينمنت وتوزيع يونيفرسال بيكتشرز. 

تتبع قصة الفيلم المجرم السابق الذي أصبح بطلًا يُدعى "جرو" والذي يواجه شريرًا جديدًا يُدعى "بالتازار برات"، بالإضافة إلى استمرار رحلته مع الأطفال المتبنين. يتميز الفيلم بالكثير من الفكاهة واللحظات المشوقة.

يقدم الفيلم لحظات فكاهية وحوارات بسيطة ومرحة. يمكن للمشاهدين الصغار والكبار الاستمتاع باللغة الإنجليزية بشكل مسلي، وتعتبر مشاهدة أفلام الرسوم المتحركة مثل هذا الفيلم فرصة جيدة لتعزيز مهارات الاستماع وتحسين الفهم اللغوي.

16.  The Boss Baby

فيلم رسوم متحركة كوميدي أمريكي صدر في عام 2017، وهو مستوحى من كتاب للأطفال يحمل نفس الاسم للكاتبة مارلا فازي. 

الفيلم من إنتاج شركة دريم ووركس أنيميشن وتوزيع شركة 20th Century Fox. تدور قصة الفيلم حول طفل رضيع غير عادي يُدعى تيم، والذي يكتشف أن أخاه الصغير، الملقب بـ "ذا بوس بيبي"، هو عميل سري يتخذ شكل رضيع للتحقيق في شؤون الأطفال وتوجيههم.

من الناحية اللغوية، " يقدم الفيلم حوارات كوميدية ولحظات فكاهية مصممة لإسعاد الجمهور الصغير والكبير. يمكن للمشاهدين الاستمتاع باللغة الإنجليزية في سياق خيالي ومرح، مما يساعد في تحسين مهارات الاستماع والتفاهم اللغوي بشكل غير رسمي وممتع.

17. The Son of Bigfoot

فيلم رسوم متحركة للعائلة صدر في عام 2017. الفيلم من إنتاج ستوديو نومانز وهو موجه للأطفال والعائلات. 

تدور قصة الفيلم حول فتى يُدعى آدم، الذي يكتشف أن والده هو "بيغفوت"، وهو كائن أسطوري يُعتقد أنه حي يعيش في الغابات. يخوض آدم مغامرة للعثور على والده واكتشاف أصله وقواه الخاصة.

من الناحية اللغوية، يُقدم الفيلم حوارات بسيطة ومفهومة من قبل الأطفال، مما يجعلها فرصة ممتعة لتحسين مهارات الاستماع وتعزيز فهم اللغة الإنجليزية بشكل غير رسمي. يستمتع الأطفال بالقصة الخيالية والشخصيات اللطيفة، ويمكن أن يكون ذلك مفيدًا لتحفيز اهتمامهم في تعلم اللغة.

18. The LEGO Batman Movie

فيلم رسوم متحركة كوميدي أمريكي صدر في عام 2017. الفيلم هو جزء من سلسلة أفلام LEGO التي تستند إلى لعبة LEGO. 

تم إنتاجه بواسطة شركة وارنر بروس. وهو يعتبر تكملة غير رسمية لفيلم "The LEGO Movie" الذي صدر في عام 2014.

تدور قصة الفيلم حول باتمان الذي يُظهر جانبه الكوميدي والفكاهي بشكل أكبر، حيث يتعاون مع شخصيات مثل روبن وباتجيرل لمواجهة الجريمة في جوثام سيتي والتصدي لمؤامرة شريرة.

يقدم الفيلم حوارات فكاهية ومشوقة بطابع كوميدي. يمكن للمشاهدين الاستمتاع باللغة الإنجليزية في سياق غني بالألوان والمرح، مما يسهم في تحسين مهارات الاستماع وفهم اللغة بشكل غير رسمي.

19.  The Social Network

افلام لتعلم اللغة

هو أحد افلام لتعلم اللغة الانجليزية وهو فيلم درامي أمريكي صدر في عام 2010، من إخراج ديفيد فينشر. 

الفيلم مستوحى من الكتاب "The Accidental Billionaires" للكاتب بن ميزريتش، ويستعرض قصة تأسيس موقع Facebook. 

يتناول الفيلم قصة مؤسسي Facebook، مارك زوكربيرج وإدواردو سافرين، والصعوبات والنزاعات التي واجهوها أثناء بناء الموقع. يستعرض الفيلم تأثير الفيسبوك على العلاقات الاجتماعية والأعمال.

يتمتع الفيلم حوارات حية ومعقدة تعكس اللغة الرسمية المستخدمة في عالم الأعمال والتكنولوجيا. يمكن للمشاهدين الإستمتاع بتحليل الشخصيات ومتابعة الأحداث الدرامية لتعزيز مهارات الاستماع وتطوير فهم اللغة الإنجليزية في سياق الأعمال والتكنولوجيا.

20. The Hangover 2009

أحد افلام لتعلم اللغة الانجليزية وهو فيلم كوميدي أمريكي صدر في عام 2009، من إخراج تود فيليبس. الفيلم يتتبع قصة أربعة أصدقاء يقضون ليلة جنون في لاس فيغاس للاحتفال بحفل زفاف أحدهم، وعندما يستيقظون صباحًا، يجدون أنفسهم في وضع لا يتذكرون فيه أي تفاصيل من الليلة السابقة، وعليهم استعادة ذاكرتهم والعثور على العريس الضائع.

حوارات الفيلم كوميدية وعفوية، ويستخدم اللغة العامية الأمريكية. الفيلم يحتوي على مفردات حية وعبارات غير رسمية، مما يجعله مناسبًا لتحسين مهارات الاستماع وفهم اللغة الإنجليزية في سياق الكوميديا. 

يتميز الفيلم بالطابع الفكاهي والمواقف المضحكة، مما يجعله تجربة ترفيهية ممتعة.

ما هي أفضل قناة لتعلم اللغة الإنجليزية؟

هناك العديد من القنوات على الإنترنت التي تقدم محتوى رائع لتعلم اللغة الإنجليزية. الاختيار يعتمد على احتياجاتك الشخصية وطريقة تعلمك المفضلة. إليك بعض القنوات الشهيرة والمفيدة:

  • English with Lucy: قناة تديرها لوسي، مدرسة لغة إنجليزية مؤهلة. تقدم دروسًا حول قواعد اللغة والمفردات بطريقة ممتعة وسهلة الفهم.
  • BBC Learning English: تقدم هذه القناة محتوى متنوعًا من الأخبار والبرامج التعليمية باللغة الإنجليزية، مما يتيح للمتعلمين فهم اللغة في سياقات مختلفة.
  • EnglishClass101: تقدم دروسًا قصيرة وفعّالة لتحسين مهارات اللغة الإنجليزية. يمكنك العثور على محتوى متنوع لجميع المستويات.
  • EngVid: يقدم EngVid مجموعة من المعلمين يقدمون دروسًا حول مواضيع مختلفة، بدءًا من القواعد اللغوية حتى مهارات الاستماع والتحدث.
  • TED-Ed: Lessons Worth Sharing: تقدم TED-Ed دروسًا قصيرة وشيقة تتناول مواضيع مختلفة، وتوفر فرصة لتحسين مهارات الاستماع والفهم.

الخلاصة

يظهر أن استخدام الأفلام لتعلم اللغة الإنجليزية يمثل تجربة ذات قيمة وفعالية. تقدم الأفلام فرصة للمتعلمين لتحسين مهاراتهم في الاستماع والفهم للغة الإنجليزية بطريقة شيقة وملهمة. 

من خلال تتبع القصص وسماع الحوارات، يمكن للمشاهدين توسيع مفرداتهم وتعزيز استخدامهم للعبارات والتعابير اليومية.

الاستفادة من مشاهدة الأفلام تكمن أيضًا في تعرض المتعلمين للثقافة الإنجليزية واستخدامات اللغة في سياقات متنوعة. علاوةً على ذلك، يمكن للاهتمام بأفلام محددة تحفيز رغبة المتعلم في مواصلة تعلم اللغة وتعزيز تفاعلهم مع المحتوى اللغوي.

لذا، يُشجع على اختيار أفلام ملهمة ومثيرة، واستغلالها كأداة تعليمية تضيف قيمة لرحلة تعلم اللغة الإنجليزية. بفضل هذه التقنية التعليمية الشيقة، يمكن للمتعلمين الاستمتاع بتحسين مهاراتهم اللغوية بطريقة ممتعة وفعالة.

Top