8 مواقع وتطبيقات تقدم ترجمة ألماني إنجليزي احترافية

ترجمة ألماني انجليزي

قد يكون العثور على مواقع تقدم ترجمة ألماني إنجليزي بشكل احترافي أمرًا صعبًا بعض الشيء؛ بسبب عدم شيوع هذا النوع من المواقع والتطبيقات. واعتماد الكثيرين على مواقع الترجمة الآلية التي تدعم عدد ضخم من اللغات دون التركيز على لغات بعينها.

لذلك، نحاول في المقال التالي استعراض أهم المواقع والقواميس الإلكترونية التي يحتاج إليها الطلاب، والمسافرين، ورجال الأعمال، وغيرهم من المتعاملين مع اللغة الألمانية، والباحثين عن مصدر موثوق لدراستها.

هل تبحث عن مساعدة في رحلتك لإتقان الألمانية؟ لتتمكن من الوصول إلى مستوى متقدم يشبه مستوى المترجمين المحترفين الذين يعملون في مكاتب الترجمة المعتمدة إذًا، ندعوك لقراءة السطور التالية بتركيز.

حقائق عن اللغة الألمانية

الألمانية هي اللغة الأم في الاتحاد الأوروبي. وهي اللغة الرسمية في ألمانيا، وليشتنشتاين، والنمسا، بالإضافة إلى أنها تحتل المرتبة الحادية عشرة في قائمة اللغات الأكثر تداولًا في العالم.

ظهرت اللغة الألمانية كلغة منفصلة في العصور الوسطى المبكرة. وبدأت في الصعود خلال القرنين التاسع عشر والعشرين. لتتعرض بعدها لهزات عنيفة بالتزامن مع الحربين العالميتين ثم تعود إلى الاستقرار من جديد مع انطلاق النهضة الألمانية الحديثة.

ساهمت الألمانية بصورة واضحة في تاريخ أوروبا. وتركت بصمات مميزة في مجالات الفن والعلوم والآداب. واليوم، هي إحدى أبرز اللغات الإنسانية التي تأثرت باللغتين العربية والإنجليزية، ويسعى الكثيرون حول العالم لإتقانها.

أبرز المواقع التي تقدم ترجمة ألماني إنجليزي

تتعدد المواقع التي تضمن لك الحصول على ترجمة ألماني إنجليزي دقيقة واحترافية. ومن أبرزها:

Leo Free German – English Dictionary

Leo Free

هو أحد أبرز المواقع التي توفر ترجمة ألماني إنجليزي. ويقدم ترجمة فورية من وإلى اللغات التالية:

  • الألمانية – الإنجليزية.
  • الألمانية – الفرنسية.
  • الألمانية – الإسبانية.
  • الألمانية – الإيطالية.  
  • الألمانية – الصينية.
  • الألمانية – الروسية.
  • الألمانية – البرتغالية.
  • الإنجليزية – الإسبانية.
  • الإنجليزية – الفرنسية.
  • الإنجليزية – الروسية.
  • البرتغالية – الإسبانية.
  • الألمانية – التشيكية.

يتميز الموقع بواجهة سهلة الاستخدام. ويتيح خدمات إضافية مثل: التعرف على القواعد اللغوية، ودراسة المفردات، وتوفير مدربين متخصصين للمساعدة على إتقان اللغات المختلفة.

يوفر القاموس تطبيق لمستخدمي الهواتف المحمولة تحت اسم Leo dictionary. وهو متاح لنظامي الأندرويد وios.

Pons Online dictionary

Pons Online dictionary

هو قاموس إلكتروني متعدد اللغات يقدم خدمة الترجمة الفورية، بالإضافة إلى بعض المميزات الأخرى مثل: تدريس القواعد النحوية، والمساعدة على حفظ الكلمات، وتوفير المدربين المتخصصين.

كل ما عليك هو إدخال النص المراد ترجمته، وتحديد اللغة المصدر والهدف؛ ليقوم الموقع بتقديم الترجمات المناسبة في ثوان معدودة. ويمكنك بعد ذلك نسخ النتائج بسهولة، واستخدامها في عملك.

يقدم القاموس أيضًا خدمة الترجمة الصوتية. ويوفر بعض الكتب الإلكترونية المدفوعة التي تساعدك على إتقان كل لغة على حدة. كما يخصص تطبيق للهواتف المحمولة تحت اسم PONS Translate.

Collins German Dictionary

Collins German Dictionary

هو قاموس إلكتروني شامل يدعم اللغات التالية: الألمانية، والإنجليزية، والفرنسية، والإيطالية، والبرتغالية، والهندية، والصينية، والكورية، واليابانية.

لا تقتصر خدمات هذا الموقع المتميز على الترجمة، لكنها تمتد إلى كل ما يتعلق بعملية تعليم اللغات مثل: طرق التعلم، والوسائل المساعدة، والاختبارات، والألعاب التعليمية، والمقالات، والمدونات.

يقدم قاموس Collins وسائل مختلفة تساعدك على حفظ الكلمات، والصفات، وفهم القواعد النحوية؛ مما يجعله أداة مناسبة للراغبين في تعلم اللغة الألمانية، وليس مجرد ترجمة بعض النصوص.

BEOLINGUS

BEOLINGUS

يوفر هذا الموقع ترجمة من وإلى:

  • الألمانية - الإنجليزية.
  • الألمانية - البرتغالية.
  • الألمانية - الإسبانية.

ويحتوي على قوائم بأهم المفردات، والاختصارات، والقواعد النحوية؛ مما يجعله خيارًا مناسبًا للمبتدئين الذين يخطون خطواتهم الأولى في طريق تعلم اللغة الألمانية، خاصة مع تمتعه بواجهة بدائية وبسيطة بعض الشيء.

Cambridge Dictionary

Cambridge Dictionary

يدعم هذا القاموس 19 لغة من بينها الألمانية. ويتميز بواجهة سهلة الاستخدام، ويضم خيارات متعددة تساعدك على دراسة الكلمات، والصفات، والأفعال، والاختصارات؛ مما يجعله أحد أهم المواقع التي تقدم ترجمة ألماني إنجليزي.

يكتسب القاموس سمعته من كونه تابعًا لجامعة كامبريدج البريطانية العريقة. ويعتمد عليه العديد من الدارسين والباحثين حول العالم في إنجاز أعمالهم الأكاديمية، وتعلم اللغات المختلفة.

WordReference

WordReference

يوفر هذا التطبيق ترجمات وتعريفات متعددة، بالإضافة إلى التعبيرات العامية التي تساعدك على إتقان اللغة بكفاءة أكبر. كما يتميز بوجود عدد ضخم من اللغات التي يمكنك الترجمة منها وإليها.

التطبيق مجاني تمامًا. ويحتوي على منتدى خاص لطرح الأسئلة، والمساعدة على استكشاف جوانب جديدة ومختلفة في رحلتك لتعلم اللغة الألمانية.

Linguee

Linguee

هو تطبيق متعدد اللغات يحتوي على أداة ترجمة ألماني إنجليزي. ويقدم اقتراحات للكلمات، وأمثلة على استخدامها؛ مما يجعله أحد أبرز الأدوات التي يعتمد عليها الدارسين في رحلتهم لتعلم اللغة الألمانية.

التطبيق مجاني، ويمكنك تشغيله دون الاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على إعلانات، ويمتلك واجهة استخدام سهلة تناسب المبتدئين.

Google Translate

Google Translate

وأخيرًا لا يجب أن ننسى أداة الترجمة الآلية الأشهر Google Translate. تدعم هذه الأداة عدد ضخم من اللغات التي يمكنك التعامل معها بسهولة؛ بالإضافة إلى خدمة ترجمة الصور التي يبحث عنها الكثيرون.

يمكنك استخدام نسخة الويب أو تنزيل التطبيق الخاص على هاتفك المحمول. يوفر التطبيق مزايا متعددة مثل: الكتابة بخط اليد، وترجمة الرسائل النصية، بالإضافة إلى أرشفة عمليات الترجمة من أجل العودة إليها مرة أخرى.

ومثل معظم برامج الترجمة الآلية، لا يوفر الموقع نتائج دقيقة طوال الوقت، إلا أنه يظل أحد أهم الأدوات التي توفر ترجمة ألماني إنجليزي في العصر الحالي.

في الختام، يبقى أن تعرف أن هناك عدد هائل من القواميس الإلكترونية على شبكة الإنترنت؛ فاحرص على اختيار الأداة التي تتوافق مع مستواك. ولا تستعجل النتائج؛ فالتعلم يحتاج إلى الصبر واستمرار المحاولة.

تمنياتنا برحلة دراسية ممتعة!

Top